هل خل التفاح يساعد في خسارة الوزن والكرش : تعرف على فوائد خل التفاح لجسمك

فوائد خل التفاح للتنحيف

الضجيج المحيط بخل التفاح (أو “ACV” كما يشير إليه المعجبون) حقيقي.

يجادل مؤيدو خل التفاح بأن تناول هذه الأشياء يمكن أن يخفف من حب الشباب ، ويزيل قشرة الرأس ، ويساعد على التئام حروق الشمس ، وحتى تنظيف قمصان الأزرار بكفاءة وفعالية وتنظيف أطواقهم (ربما).

وهناك أيضًا أشخاص يقسمون أن شرب خل التفاح يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. يتكفل مشجعو ACV المسعورون بأخذ لقطة للشراب ، بشكل مستقيم ، كما لو أن ماسوشية الفعل تزيد بطريقة ما من الفوائد المزعومة. (خل التفاح ، بعد كل شيء ، هو خل ، لذلك مذاقه مثل الخل.)

يعد الجمع بين خل التفاح والشاي والعصائر والصلصات والتوابل شيئًا أيضًا. بعض الناس يفعلون ذلك من أجل الصحة وفقدان الوزن. آخرون يفعلون ذلك من أجل النكهة. يمكن أن تساعد قوام خل التفاح على موازنة النكهات المالحة والحلوة في الكثير من الوصفات ويجب أن يكون عنصرًا أساسيًا في الطهي في مخزنك إذا لم يكن كذلك بالفعل.

ولكن ، نعم ، ماذا عن خل التفاح وفقدان الوزن؟

هل يمكن أن تساعدك جرعة (أو عصير أو شاي) من خل التفاح على حرق الدهون؟ طلبنا من الخبراء معرفة ما يجب أن تعرفه.

ما هو خل التفاح؟

لا شيء أكثر من عصير التفاح مع إضافة الخميرة لبدء عملية التخمير. غالبًا ما يتم أخذها عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين إلى الماء ، على الرغم من أن بعض الأشخاص يأخذونها على أنها لقطة. تحتوي ملعقة كبيرة من خل التفاح على ثلاث سعرات حرارية فقط.

لذا ، من منظور السعرات الحرارية ، السعرات الحرارية ، خل التفاح بالتأكيد لا يضيف الكثير من السعرات الحرارية في الجانب من المعادلة.

العلم وراء خل التفاح وخسارة الوزن

هناك بعض الأدلة على أن حمض الأسيتيك ، وهو المركب الذي ينتج أثناء التخمير عندما تتحول السكريات إلى حمض ، يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن ، لأن حمض الأسيتيك قد يستهدف دهون الجسم ، كما تقول كارول جونستون ، دكتوراه ، RD ، المدير المساعد للتغذية برنامج في جامعة ولاية أريزونا ، الذي أجرى بحثًا مكثفًا حول هذا الموضوع.

يقول جونستون: عندما تستهلك كميات صغيرة من حمض الأسيتيك من خلال خل التفاح ، فقد ينشط المركب عملية التمثيل الغذائي لمساعدة جسمك على استخدام الدهون كشكل من أشكال الطاقة بدلاً من تخزينها.

في إحدى الدراسات ، فقدت الفئران البدينة التي تم تغذيتها على وجبات غنية بالدهون كمية كبيرة من دهون الجسم عند إضافة حمض الأسيتيك إلى طعامها. في دراسة أخرى نُشرت في مجلة Bioscience و Biotechnology و Biochemistry ، فقد الأشخاص ما معدله أربعة أرطال في 12 أسبوعًا بعد تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح المخفف يوميًا.

يقول جونستون إن حمض الأسيتيك الموجود في الخل يمكن أن يكون مفيدًا بطرق أخرى ، لأنه قد يثبط الشهية. ثبت أن خل التفاح يكون أكثر فاعلية عند إقرانه بنظام غذائي مليء بالأطعمة النشوية ، حيث يبطئ الحمض هضم النشا. يمكن أن يساعد ذلك أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ، لأن الهضم البطيء يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

هناك أيضًا بعض الأدلة على أن شرب خل التفاح قبل تناول وجبة نشوية يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم ، مما يقلل من احتمالية اشتهاء الوجبات الخفيفة الحلوة.

ولكن هل يعمل خل التفاح على إنقاص الوزن؟

يقول جونستون إن الأمر يستحق المحاولة – بشرط ألا تبحث عن نتائج فورية.

إذا كنت تأكل أطعمة كاملة تحتوي على نسبة عالية من النشا ، مثل البطاطس أو الأرز ، يمكنك محاولة جعل خل التفاح مقدمة يومية لوجباتك. لا توجد جرعات موصى بها رسميًا ، نظرًا لأن البحث عن استخدام خل التفاح محدود ، لكن جونستون يوصي بخلط ملعقة كبيرة أو اثنتين مع ثمانية أونصات من الماء للشرب قبل وقت الوجبة. (احرص على عدم إضافة المزيد – نظرًا لاحتوائه على حمض الأسيتيك ، فإن شرب الكثير من خل التفاح يمكن أن يتسبب في حروق المريء أو تآكل مينا الأسنان.)

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الضجيج على المدونات الصحية ولوحات الرسائل حول الخل غير المبستر ، والذي لا يزال يحتوي على كتلة من البكتيريا والخميرة (“الأم”) التي تتشكل أثناء عملية التخمير.

بينما تقوم معظم العلامات التجارية بتصفية الكتلة ، فإن البعض الآخر يشملها ، معتقدة أنه يمكن أن يعزز الفوائد الصحية لخل التفاح ، لكن لم تدعم أي دراسات هذه الفكرة.

ما هو أفضل نوع من خل التفاح؟

تبيع العديد من العلامات التجارية خل التفاح ، وإحدى العلامات التجارية ليست أكثر فائدة من الأخرى. بشكل عام ، سترغب في اختيار زجاجة مكتوب عليها خام وغير مصفاة لأنها تحتوي على بروتين وبكتيريا صحية.

ما هي الآثار الجانبية لخل التفاح؟

كما هو الحال مع معظم الأشياء ، من الأفضل تناول خل التفاح باعتدال ، حيث قد يؤدي الإفراط في تناوله إلى إتلاف أسنانك وعظامك ، وفقًا للتقارير.

خذ هذه الحكاية التحذيرية كمثال واحد: تم تشخيص امرأة تبلغ من العمر 28 عامًا بانخفاض البوتاسيوم وهشاشة العظام بسبب استهلاكها من خل التفاح. زارت المستشفى تشكو من تقلصات ، واكتشف الأطباء أنها تعاني من نقص في البوتاسيوم وهشاشة العظام. ويعتقدون أنها فقدت كتلة عظامها بسبب ارتفاع مستويات الأحماض الناتجة عن شرب 8 أونصات من الخل يوميًا.

يجب على مرضى السكر أيضًا توخي الحذر عند تناول خل التفاح لأنه يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم ، وقد تتفاعل بعض الأدوية مثل الأنسولين والديجوكسين (المستخدم لعلاج مشاكل القلب) والأدوية المدرة للبول سلبًا مع خل التفاح.

إليك أفضل طريقة لفقدان الوزن

التغييرات الصغيرة في نمط الحياة التي يمكنك الحفاظ عليها هي أفضل طريقة لتحقيق أهدافك ، وفقًا لما ذكره آندي يوريتشكو ، MS ، R.D ، من المركز الطبي بجامعة أوغوستا في جورجيا ،

يقول: “إن نوع النظام الغذائي الصحي هو شيء يمكنك القيام به كل يوم في حياتك”.

يعد تقليل كمية الوجبات الخفيفة المعالجة ، مثل رقائق البطاطس أو ملفات تعريف الارتباط ، أحد الأهداف السهلة. إذا كنت تأكل عادة ثلاثة ملفات تعريف ارتباط في الغداء ، فقلل الكمية إلى اثنين. أو استبدل الفاكهة أو الخضار أو المقدد بكيس من رقائق البطاطس في فترة ما بعد الظهر. ستبقيك الألياف ممتلئة وتساعدك على تناول كميات أقل بشكل عام.

شارك على تمبلر
شارك على بنترست
أرسل على الواتساب
أخصائي التغذية هاني الراعي

About أخصائي التغذية هاني الراعي

أخصائي تغذية مهمتم في المواضيع الحديثة لتخفيف الوزن والشفاء من الامراض المزمنة عن طريق الحميات الغذائية

View all posts by أخصائي التغذية هاني الراعي →

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *