أفضل 13 تطبيق هاتف لخسارة الوزن بسهولة (مع روابط التحميل مجاناً)

افضل 13 تطبيق لخسارة الوزن

إن عبارة “يوجد تطبيق لذلك” عبارة عن كليشيهات جيدة الاستخدام في هذه المرحلة. ولكن إذا كنت تحاول إنقاص وزنك وتلتزم بنظام غذائي ، فهناك بالتأكيد تطبيق لذلك – في الواقع ، هناك المئات. لكن ليس كل منهم يعمل. في الواقع ، يعتمد الكثير منهم على أبحاث أو نصائح غير مطابقة للمواصفات من “خبراء” ممن يصفون أنفسهم بأنهم لا يعرفون في الواقع ما الذي يتحدثون عنه.

ومع ذلك ، يمكن أن تساعد التطبيقات بعض الأشخاص على إنقاص الوزن. وجدت ورقة بحثية نُشرت عام 2019 في JMIR mHealth و uHealth أن الأشخاص الذين يتتبعون طعامهم يوميًا باستخدام My Fitness Pal فقدوا الوزن الأكبر مقارنةً بأولئك الذين استخدموا التطبيق بجدية أقل. وجد الباحثون أن الجمع بين استخدام مذكرات الطعام ووضع أهداف مخصصة كانا أساسيين في مساعدة الناس على إنقاص الوزن.

أوضح المؤلف المشارك في الدراسة جاري بينيت ، أستاذ علم النفس في جامعة ديوك ، لموقع فيوتشر: “لدينا دليل قوي جدًا على أن التتبع المتسق – خاصة للنظام الغذائي ، ولكن أيضًا الوزن – هو عنصر أساسي لفقدان الوزن بنجاح”. “يجب على المستهلكين البحث عن التطبيقات التي تسهل عليهم التتبع على أساس ثابت.”

لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات إنقاص الوزن في السوق. سوف تساعدك على تحقيق أهدافك الغذائية ، وتحقيق أقصى استفادة من التدريبات الخاصة بك ، وحتى الحفاظ على رطوبتك. ومع ذلك ، قد يتم تحفيز الأشخاص الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل عن طريق حساب السعرات الحرارية أو المغذيات الكبيرة. إذا كنت تعاني من عادات الأكل المضطربة ، فمن الأفضل العمل مع اختصاصي تغذية مسجَّل للعثور على خطة تناسبك.

تطبيق ماي فتنس بال MyFitnessPal

لا يهم النظام الغذائي الذي تتبعه ، أو النهج المحدد الذي تتبعه لفقدان الوزن: في نهاية اليوم ، يعود النجاح إلى السعرات الحرارية في مقابل السعرات الحرارية الخارجة. لهذا السبب نحن معجبون جدًا بتطبيق MyFitnessPal ، الذي يحتوي على قاعدة بيانات تضم أكثر من مليون نوع من الأطعمة ، كاملة مع عدد السعرات الحرارية ووحدات الماكرو والعناصر الغذائية الأخرى. لا أعرف كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في برغر الديك الرومي؟ يمكن لـ MyFitnessPal مساعدتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك في تحديد أهداف إنقاص الوزن الصحيحة بناءً على وزنك الحالي ، والمقدار الذي تريد أن تخسره ، ومستوى التمرين الحالي.

تطبيق Sworkit

إنه متجر شامل لجميع التدريبات التي لا تحتاج إلى صالة رياضية لمساعدتك على تعزيز جانب اللياقة في رحلة إنقاص الوزن. هناك تمارين لوزن الجسم ، وتمارين القلب ، واليوغا ، وحتى الإطالة. هناك جهاز توقيت ، ومتتبع ، وحتى خيار توصيل واحد لواحد بمدرب شخصي.

تطبيق Waterlogged

يساعد هذا التطبيق على تحقيق أهدافك بشرب الماء (المرتبطة بمستويات الطاقة لديك ، والقدرة على التمرين ، ومستويات الجوع) أسهل بكثير.

تطبيق Talkspace

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن النظام الغذائي وممارسة الرياضة أمر بالغ الأهمية ، ولكن لتحقيق أي نجاح ، لا يمكنك التقليل من أهمية الصحة العقلية ، كما يقول جورجي فير ، مؤلف كتاب Lean Habits for Liflong Weight Loss. بالنسبة لعملائها الذين يعانون من الأكل العاطفي أو الشراهة ، توصي فير بـ Talkspace ، والتي تمنحك الوصول إلى المشورة المهنية في أي مكان وفي أي وقت. أرسل رسالة إلى معالجك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الرسائل النصية والصوتية والفيديو.

تطبيق Runkeeper

يقدم Runkeeper برامج تدريبية مخصصة بناءً على مستوى لياقتك الحالي وأهدافك الشخصية. إنه يقدم نظرة على أدائك بمرور الوقت ويتزامن مع أجهزة تتبع اللياقة البدنية مثل Garmin و Apple Watch.

تطبيق Happy Scale

عندما تخطو على الميزان ، فإن الرقم هو انعكاس ليس فقط لوزنك الحقيقي ، ولكن أيضًا للتقلبات الهرمونية وعادات البراز. يقول سبنسر نادولسكي ، طبيب السمنة والعائلة المعتمد من مجلس الإدارة ، وهو دبلوماسي في المجلس الأمريكي للسمنة الدواء. سيتنبأ التطبيق أيضًا بما ستزنه في المستقبل إذا واصلت عاداتك الحالية.

تطبيق BioForce HRV

يعد تقلب معدل ضربات القلب – المعروف أيضًا باسم التقلبات في مقدار الوقت بين كل نبضة قلب – علامة على مستويات التوتر الحالية في جسمك وحالة التعافي من التمارين. يعد التقلب الشديد علامة على الإرهاق ، وتستخدم BioForce HRV هذه القياسات لتحديد مدى صعوبة التمرين. يقول مايك روسيل ، مستشار التغذية بصحة الرجال ، “لقد استخدمت هذا لسنوات”. “يسمح لي بمعرفة كم من الوقت يجب أن أتدرب في ذلك اليوم وبجهد على أساس حالة جهازي العصبي.”

تطبيق Fooducate

تتنكر العديد من الأطعمة ، مثل ألواح البروتين أو وجبات العشاء المجمدة ، كخيارات صحية ، على الرغم من أنها في الواقع أي شيء آخر. يجعل برنامج Fooducate من السهل تحديد ما إذا كانت مقرمشات الكينوا هذه صحية بالفعل أكثر من كيس الرقائق. تتيح لك قاعدة بياناته التي تضم أكثر من 250000 عنصر مسح أي ملصق UPC للطعام باستخدام كاميرا هاتفك الذكي. ستعطي المنتج بعد ذلك تصنيفًا بالأحرف ، بالإضافة إلى شرح لسبب كونه صحيًا أو غير صحي. سيوفر التطبيق أيضًا قائمة بالخيارات الصحية المشابهة للمنتج الذي تتطلع إليه.

تطبيق Healthy Out

قد يكون من الصعب على أخصائيو الحميات إيجاد خيارات صحية عند تناول الطعام بالخارج. باستخدام تقنية GPS ، سيقوم HealthyOut بتجميع قائمة المطاعم في منطقتك ، جنبًا إلى جنب مع عناصر القائمة الموصى بها للمهتمين بالصحة. سيوفر أيضًا نصائح إضافية حول كيفية جعل الطبق أكثر صحة ، مثل ترك قطع الخبز المحمص من السلطة.

تطبيق Yummly

قد يكون اتخاذ قرار بشأن ما نأكله على العشاء بعد يوم طويل في العمل مزعجًا لأي شخص. لكن عامل القيود الغذائية ، ووقت الوجبة يمكن أن يصبح مرهقًا تمامًا. مع Yummly ، يمكنك إدخال تفضيلاتك الغذائية (مثل Paleo أو Keto) والمأكولات المفضلة وقدراتك في الطهي لإنشاء قائمة من الوصفات التي تناسب ذوقك وتفضيلات أسلوب حياتك. يمكنك أيضًا إنشاء قوائم تسوق من وصفاتك المفضلة ، لذلك لن تنسى أبدًا شراء أي شيء من متجر البقالة.

تطبيق Done

تكافح من أجل التخلص من تلك الوجبة الخفيفة في وقت متأخر من الليل؟ فقط لا يبدو أنه يستيقظ لتلك التدريبات المبكرة صباحا؟ من الصعب التخلي عن العادات السيئة ، وقد يبدو تبني العادات الصحية أمرًا وحشيًا. يهدف Done إلى جعل كلاهما أسهل. حدد الأهداف ، وتتبع نشاطك وتقدمك ، وقم بتعيين تذكيرات للبقاء متحفزًا طوال اليوم.

تطبيق YouAte

فكر في هذا التطبيق على أنه مزيج من يوميات الطعام التقليدية ، مثل MyFitnessPal و instagram. بدلاً من وزن الطعام وتسجيله من قاعدة البيانات ، يقوم المستخدمون بتحميل صور للوجبات. تشدد YouAte على الأكل اليقظ ، لذا يمكنك تسجيل المشاعر لتحديد ما إذا كان التوتر هو الذي دفعك إلى تناول كعك الدونات بعد الظهر.

تطبيق KetoDiet

يعد تطبيق KetoDiet مصدرًا رائعًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الدهون. ستجد وصفات. تتبع الغذاء ووزن الجسم ؛ ودليل بدء نظام كيتو دايت. حتى أن هناك آلة حاسبة لتحديد كمية الدهون والبروتينات والكربوهيدرات التي يجب أن تتناولها للبقاء في الحالة الكيتونية أو وضع حرق الدهون.

شارك على تمبلر
شارك على بنترست
أرسل على الواتساب
د.راما الهايل

About د.راما الهايل

أخصائية تغذية درسه في الجامعة العربية المفتوحة، تعمل على مساعدة الناس للوصول الى الوزن المثالي، مهتمة بكل ما هو جديد في عالم الدايت خصوصا الكيتو دايت. rama@my-bmi-calculator.com

View all posts by د.راما الهايل →

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *